زيارات طلابية مناطق الصراع “لمجرد نزوة”

وكان الشاب بن جونز عطلة الصيف مع الفارق — من خلال زيارة المناطق التي تمزقها الصراعات العراق وليبيا. الشاب جونز ، 18 عاما ، على وشك أن يغادر منزله في شارع لانغلي ، كيبنهام ، لدراسة اللغة الصينية في جامعة كامبردج ، الا انه قرر السفر قبالة ستة أسابيع للقيام بجولة في البلدان المضطربة الأولى.

وقال : “كنت ذاهبا لمدة عام كامل الفجوة ، ولكن بعد أن سمع عن الزيادة في الرسوم الدراسية ، قررت أن تأخذ استراحة قصيرة قبل الذهاب إلى الجامعة. “كنت اسمع عن هذه الأماكن في الأخبار ولكن لم أكن أعرف ما كانت عليه ، قررت أن أذهب إلى ليبيا لعدة ايام في مجرد نزوة. وقال “كنت في القاهرة عندما رأيت حافلة تسير إلى بنغازي لذلك قررت. ركبت الحافلة “واستغرقت الرحلة 15 ساعة وتمكنت من الدخول مرورا بنقطة التفتيش علي الحدود . كان عليهم أن اختراع ختم تأشيرة جديد تماما بالنسبة لي كما انهم لم يتعودو زيارات السواح من البوابة المصرية الليبية

التلميذ السابق في هاردن هوش لم يكن معه سوى ما يعادل 90p لتغطية مصاريف الزيارة لمدة اسبوع في ليبيا ، وتمكنت من البقاء على قيد الحياة على عطف الغرباء. وقال “عندما وصلت ، وتفضل السائق بعطفه بان عرفني بجميع افراد اسرته ، و قامو بتزويدي بكل مااحتجته من الطعام والمسكن لمدة الأسبوع” ،

قال السيد جونز. اعتقد بأنني كنت محظوظا جدا. بامكاني استخدام بطاقة الخصم ولكن بفضل عقوبات الامم المتحدة لم أستطع إخراج أي أموال على الإطلاق. “لا يوجد الانترنت في بنغازي ، وكان خمسة أيام قبل أن أتمكن من الاتصال بعائلتي. أجاب والدي على الهاتف وقلت ، ‘مرحبا أبي ، وأنا في ليبيا”. اعتقد انهم صدموا تماما. ” عمل السيد جونز ، الذي زار ايضا تنزانيا مع مدرسته القديمة في الصيف ، في المطاعم ومخازن لحفظ أمتعة المسافرين ، وقال “وفي ليبيا ، وكنت اقضي اغلب وقتي مع الثوار والوقوف في البحر عندما لاحظت وجود قنابل كبيرة لم تنفجر” ،

زيارة لليبيا كانت علي اختلاف كامل لزيارتي للعراق فالناس في ليبيا كرما متعاطفين مع الأجانب ) وقد حصلت لي قصة خلال تواجدي في العراق عندما كنت في سيارة أجرة ولاحظت وجود بلدة صغيرة. وطلبت من السائق التوقف لتعرف كيف يمكن للناس العيش في البلدات الصغيرة في هذا البلد ، ولكن سائق سيارة أجرة ووجه إصبع عبر حنجرته في حركة بقطع الرأس ، وقال “إرهابي” ، ونصح السائق بضرورة المغادرة بسرعة يجب ان تغادر بسرعة.

“أما وقد قلت ذلك ، كان مغامرة مذهلة للغاية ومفيدة”.

قصص كيبنهام

Leave a comment

Filed under Uncategorized

Leave a Reply

